الأحد، 30 أغسطس، 2015

أهالي عدلون يتظاهرون مع "طلعت ريحتكم" ضد الحكومة

 تحت شعار "طلعت ريحتكم" نفذ عدد من اهالي بلدة عدلون اعتصاما امام ساحة البلدة رافعين لافتات تندد بسياسة الحكومه الاقتصادية والبيئية والمعيشية والحياتية. وانطلق المعتصمون بمسيرة راجله من داخل البلدة وصولا الى الطريق الساحلية يتقدمها الاطفال اطلقوا خلالها هتافات تدعو للثورة واسقاط النظام الطائفي والمذهبي كما نددوا بالطبقه السياسية الحاكمة اصحاب السلطه والمال والنفوذ.
وفي نهاية المسيرة القيت كلمات اكدت ان مسيرة طلعت ربحتكم مستمرة وبتصاعد لتعم المناطق اللبنانية كافة لانها صرخة الم تعبر عن معاناة اللبنانيين واوجاعهم التي يقف خلفها زعماء استغلاليون لا هم لهم سوى جمع المال وامتلاك القرار.
ودعت الكلمات اللبنانيين الى ضرورة المشاركة في الحراك الشعبي ومناصرة الشباب والثورة على النظام لاسقاطه وطالبوا بمحاسبة المسؤولين الذين اعتدوا بالضرب واطلقوا الرصاص على المعتصمين في ساحة رياض الصلح.
ولبى حشد من أبناء عدلون الدعوة الى تظاهرة يوم السبت في ساحة الشهداء في بيروت، وشاركوا في حركة الاحتجاجات ضد عجز الحكومة على ادارة الملفات الحياتية.
وكان أعضاء في حملة "بدنا نحاسب" قد دعوا أبناء عدلون الى المشاركة في مسيرة مطلبية تضامنية مع تظاهرة السبت في وسط بيروت ستنطلق من ساحة البلدة عدلون بإتجاه مفرق البلدة - الصلّوب، وذلك نهار الجمعة في ٢٨ آب ٢٠١٥، الساعة السادسة مساءً

ولاحقاً أعلن الاتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني فرع عدلون في بيان له على الفيسبوك أنه تزامناً مع المظاهرات الشعبية المطلبية في ساحتي رياض الصلح والشهداء المطالبة بحل ملف أزمة النفايات التي تفتك ببلدنا ورفضاً للقمع والإعتقال التعسّفي للمتظاهرين ورفضاً للفساد الحاصل في مؤسسات الدولة، تحرك الاتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني فرع عدلون بمسيرة مطلبية تضامنية انطلقت من ساحة البلدة عدلون بإتجاه مفرق الصلوب بجمع غفير من اهالي المنطقة وجوارها وواكب المسير سيارة تابعة لقوى الامن الداخلي.وتجمع الاهالي على مفرق الصلوب حيث ألقي بيان اتحاد الشباب الديمقراطي وتم توزيع مناشير على السيارات المارة على خط العام .