السبت، 29 سبتمبر 2007

جمعية شؤون المرأة في عدلون تخرج دورة تدريبية

النائب علي حسن خليل تحدث خلال رعايته افتتاح معرض الاشغال اليدوية والفنية وتخريج دورة التدريب الذي نظمته جمعية شؤون المرأة اللبنانية في حركة «أمل» في بلدة عدلون تحدث بحضور فعاليات وحشد من المواطنين، وتوجه الى فريق الاكثرية قائلا: «إياكم أن تظنوا أن انتخاب رئيس تحد سينتج سلطة قادرة على الحكم والقيام بمسؤوليات وطنية لمصلحة كل الوطن ولكل اللبنانيين لا بل سيكون الوطن في مهب الصراعات والازمات الداخلية المتتالية».

السبت، 22 سبتمبر 2007

طائرة استطلاع اسرائيلية تخترق اجواء لبنان مقابل عدلون

05/07/2007
اعلن الجيش اللبناني اليوم ان طائرة استطلاع اسرائيلية اخترقت اجواء البلاد بتحليقها فوق عدد من المناطق الجنوبية.
وقالت قيادة الجيش في بيان ان "طائرة استطلاع اسرائيلية معادية اخترقت الاجواء اللبنانية امس من فوق البحر مقابل عدلون باتجاه الشرق ونفذت طيرانا دائريا فوق المناطق الجنوبية قبل ان تغادر من فوق بلدة كفركلا باتجاه الاراضي المحتلة".

حمزة عبود: الحركة الشعرية اللبنانية بين الأكثرغنى وتجدداً على مستوى العالم

يبدأ من رقم يمشي. يرى جسده يتحرك بين الاوراق وبيوتاً تتراكض خلفه. قادم من الكلمات البعيدة، يقرأ البيوت النائمة وينتزع أحلامها. يأكل أعشاب البحر والحشرات المائية. يسرق أثداء الأشجار. لا يعرف لغة ولا يتنفس وجها. ولا يذكر غير النعاس الذي جمّع أطيافه.
يعرف ان المجد حالة منحرفة. يستريح الى الالم الجميل كما يستريح البحر الى حافة الشاطىء. يفتش عن حكمة في آخر السطر. عن سبب يجعل الاهل حجارة والبيوت منافذ ريح.
بقية الموضوع هنا في جريدة الرأي

عدلون لحظة ما قبل الغروب

الاثنين، 17 سبتمبر 2007

روايةُ سحر لقاسم متيرك:أكليلُ ميلادٍ.. وعرس للندى

تحت المجهر، يضعنا قاسم متيرك في عمليةِ معاينةٍ غير اعتيادية لتفصيلاتِ الوجع الإنساني.. وربما لا يريد لنا أن نتفلَّت منه.. ولا تريدُ مفرداتُهُ المكتنزةُ أن تفارق سياج أرضنا المزروعةِ بألغام التأويلات والتفسيرات المبهمة.. يتخيرني للقراءةِ وأتخيره للحب، يكتبه في دفاتر صَبِيَّةٍ تنهضُ إلى تنورِ صباحها تُطْعِمُ عشقهَا للنار، تحمِلُ خبزَ أيامنا إلينا، توسوس بالنار، فتَهَبُنا أسماءَنا.
لقراءة الموضوع كاملاً اضغط هنا

الجمعة، 7 سبتمبر 2007

مغاور عدلون الرومانية مساكن ومكبّاً للنفايات

كتبت سلطانة متيرك

تعتبر مغاور عدلون من أقدم مواطن إنسان ما قبل التاريخ في حوض البحر المتوسط، لكنها اليوم عرضة للتجاوزات في البناء التي تهدّد المواقع الأثرية وتاريخ البلدة

تعدّ مغاور عدلون واحدة من زوايا الوطن القابعة تحت إهمال المديرية العامة للآثار ووزارة السياحة، إضافة إلى لامبالاة السلطة المحلية. فتلك البلدة التي تتميز بموقعها


التفاضيل على هذا الرابط