الثلاثاء، 24 يوليو 2007

أمل و"الرسالة" اختتمتا مهرجانهما للميني فوتبول


موقع عدلون- الثلاثاء 24 تموز 2007



اختتمت حركة امل وكشافة الرسالة الاسلامية المهرجان الرياضي للميني فوتبول، الذي نظمتاه برعاية عضو هيئتها التنفيذية ومفوضها العام لكشافتها الرسالية حسن حمدان، وبمشاركة نخبة من النوادي اللبنانية والجنوبية.
وحضر حفل الاختتام اللجنة الكشفية الحركية وقيادة الفوج الكشفي ووجوه رياضية واجتماعية وجمهور غفير مشجعي الرياضة. بعد النشيدين الوطني وحركة امل واستعراض عناصر حركية وكشفية، جرت مباراة الختام بين فريق الشبيبة عدلون ونجوم البلدة، انتهت بفوز الاول بضربات الترجيح وتوج بعدها بطلا للدورة. وبعد كلمة لعضو لجنة الشباب والرياضة في اقليم الجنوب محمد غزالة، سلم مسؤول الشباب والرياضة قاسم مطر وكوادر الحركة والفوج الكشفي المنظمين للدورة، الكؤوس والميداليات الى المشاركين في المهرجان.

عدلون ملوثة بالقنابل العنقودية

وضعت الأمم المتحدة بلدة عدلون على قائمة البلدات اللبنانية الملوثة بالقنابل العنقودية وعدد التقرير الصادر عن مركز التنسيق لنزع الألغام التابع للأمم المتحدة نحو 185 بلدة جنوبية على الأقل رصد فيها تلوث بالقنابل العنقودية ومنهاعدلون

موجة الحر أشعلت حريقا في الجبل

تسببت موجة الحر التي تضرب لبنان باندلاع حريق في خراج بلدة عدلون، وتدخلت وحدات الجيش اللبناني وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها

الأحد، 22 يوليو 2007

مهرجان كروي ل"أمل" في عدلون لمناسبة ذكرى عدوان تموز وشهداء الحركة

وطنية- الزهراني- 21/7/2007

واصل مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل" - إقليم الجنوب أنشطته الرياضية لمناسبة ذكرى عدوان تموز 2006 وشهداء الحركة، فأقام مهرجانا كرويا في ال "ميني فوتبول" في عدلون حيث سلم مسؤول الشباب والرياضة في الجنوب ابراهيم يونس الكؤوس على الفرق المشاركة وألقى كلمة حيا فيها الانتصار ودماء الشهداء.

الجمعة، 20 يوليو 2007

مهرجان كروي في ذكرى الانتصار الأولى

موقع عدلون، الجمعة 20 تموز 2007



نظمت حركة «أمل» وفوج كشافة الرسالة الإسلامية في
بلدة عدلون حفل افتتاح المهرجان الرياضي
الكروي على ملعب المدرسة الرسمية للبلدة، لمناسبة الذكرى الأولى للانتصار على العدو الصهيوني، برعاية عضو الهيئة التنفيذية في الحركة المفوض العام لكشافة الرسالة حسن حمدان وحضوره، كما حضر رئيس بلدية عدلون الدكتور حمزة عبود ومخاتير.
وألقى حمدان كلمة تحدث فيها عن «أهمية المناسبة منوها بـ«دماء الشهداء وتضحيات أهالي الجنوب الذين حققوا النصر»، متطرقا إلى الوضع السياسي الداخلي فأثنى على «الدور الوطني الكبير الذي يلعبه الرئيس نبيه بري من اجل عودة اللحمة الوطنية».
بعدها جرى لقاء في الـ«ميني فوتبول» بين نجوم لبنان والشبيبة عدلون انتهى بفوز الأول

فريق شبيبة عدلون لكرة القدم بطلاً للمحافظات

موقع بلدة عدلون- الاثنين 9 تموز 2007

توّج فريق شبيبة عدلون لكرة القدم (قضاءالزهراني ـ الجنوب) بطلاً للنوادي اللبنانية "بطولة المحافظات" بفوزه على بطل محافظة الشمال ـ الميناء طرابلس 2 ـ 1 في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب الاشرفية البلدي.
وحيا رئيس النادي العدلوني البطل محمد وهبي جهود لاعبيه، وأشاد بدور "اللجنة الرياضية التي واكبت الفريق للوصول الى هذه النتيجة المشرفة" وخصّ بالذكر "المدير الرياضي المدرب محمود غزالة وحسين وهبي"، وأكد ان "الشبيبة عدلون المشهود بعراقته على الساحة الكروية اللبنانية لا بد ان يواصل سعيه من اجل الوصول الى المرتبة الرياضية المثلى"، واهدى الفوز الى ارواح شهداء النادي.
وأقام ابناء بلدة عدلون ـ احتفالاً بفوز فريقهم بالبطولة ـ استقبالا حاشدا على مدخل المنطقة في (الزهراني) وواكبوه بمظاهر الفرح والابتهاج الى ساحة البلدة وسط نثر الارز والرياحين والورود على اللاعبين واقيمت حلقات الدبكة الشعبية، وتلا اعضاء الفريق سورة الفاتحة المباركة على أضرحة شهداء النادي في مدافن البلدة.

الأربعاء، 18 يوليو 2007

وثيقة هامة للسيد على مهدي ابراهيم كتبها قبل أربعين عاماً

نشرت جريدة السفير وثيقة هامة هي عبارة عن رسالة وجهها سماحة العلامة السيد علي مهدي آل
ابراهيم
يطلب فيه من الجيش اللبناني تدريب شباب الجنوب للدفاع عنه

موقع بلدة عدلون يُعيد نشر الوثيقة
هتف واحد من قادة الحركة الثقافية في لبنان، وأحد رموز العمل من أجل التغيير: سنرسل اليكم في «السفير» وثيقة مهمة جداً، عمرها أربعون عاما، لكنها تبدو وكأنها مكتوبة للغد... لقد عثر صديق في محفوظات أسرته على نداء بل «بيان هام»، كما وصفه كاتبه، العلامة المجتهد الأكبر السيد علي مهدي آل ابراهيم، في 19/5/.1967 وعند قراءة هذا النص افترضنا انه يصلح لليوم، بل هو بالتأكيد يبدو وكأن صاحبه كتبه مستشفاً ما سوف يكون... وبالتالي رأينا من المفيد نشره ربطاً للماضي بالحاضر والمستقبل،
أما نص البيان المنشورة صورة عنه الى جانب هذا الكلام والذي احتفظ به محمد أسعد قانصوه (ابو عادل) فهو التالي:
«الصادع بالحق مجاهد».
بيان هام
لسماحة العلامة المجتهد الأكبر السيد علي مهدي آل ابراهيم
الصادع بالحق مجاهد...
بسم الله.. وله الحمد والمجد
في هذه المرحلة الدقيقة التي تتفجر بالخطر وتضج بالنذر، لا يسع كل مخلص لوطنه وأمته، ناصح لنفسه ودينه وقومه، إلا أن يتحمل الأمانة. ويرتفع الى مستوى المسؤولية.
إننا باسم الطائفة الاسلامية الشيعية في لبنان، هذه الطائفة التي تعبر عن ضمير الاسلام، وتمتلئ قلوبها ونفوسها بروح قدواتها محمد وعلي والحسين عليهم السلام. هذه الطائفة التي هي الدعامة الراسخة لهذا الوطن، والتي تواجه كثرتها الساحقة خطوط النار مع الصهيونية الغاصبة في جنوب لبنان. إننا بصفتنا نعبر عن ضمير هذه الطائفة وعقيدتها وتطلعاتها، ونحرص على كرامتها وسلامة مصيرها، نطالب المسؤولين في الدولة والوطن ان يسارعوا دونما ريث ولا حذر ولا إبطاء الى اتخاذ قرار حاسم بتدريب جميع شباب الطائفة في الجنوب على استعمال السلاح بواسطة مدربين من جيشنا الباسل، حتى اذا أزفت الساعة المرتقبة كان الجنوب كله قلعة منيعة وبركاناً متفجراً في صدور المعتدين الغزاة، وكان شباب الطائفة جيشاً احتياطياً يساند الجيش اللبناني المغوار، يشد أزره ويحمي ظهره. إن علماء الطائفة يؤدون دورهم التاريخي ويتحملون مسؤوليتهم الدينية والوطنية، يتقدمون الصفوف، ينفخون في الشباب روح العزيمة والإيمان ويتقلدون معهم سلاح التضحية والفداء، إننا على يقين أن هذا العمل وحده كفيل بأن يجعل المواطن يعيش القضية واقعاً وفعلاً دون ان يجترها لغواً وهذراً، ويعانيها سلوكاً وعملاً دون ان يتهرب من مواجهتها ضعفاً وخوراً، كما أنه يجعل العدو يحسب ألف حساب قبل ان يعتدي على حدودنا.
وأنتم يا أبناء الجنوب، يا شيعة محمد وآل محمد: أعدّوا للأمر عدته وخذوا له أهبته، إضغطوا على المسؤولين ليستجيبوا الى مطالبكم فإن القضية قضية وجود وبقاء او عدم وفناء فأثبتوا أنكم جديرون بوطنكم، جديرون برسالتكم. أمناء على مسؤوليتكم، فإن موتاً في عز خير من حياة في ذل وعجز. أما الجبناء الأدعياء، الثرثارون في الرخاء، الخرس عند اللقاء، كهنة الدين، ولا كهانة في الاسلام، فسوف تسمعون منهم تخذيلا وتثبيطاً، تضليلاً وتعويقاً، أولئك ليسوا من الدين وأهله ولا من الوطن وحماته، فاحذروهم أن يضلوكم ويخدعوكم واغتنموا فرصة أداء الواجب قبل ان يفوت الأوان ويجرفكم الطوفان.
وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم.
والله من وراء القصد، وهو حسبنا ونعم الوكيل.
عدلون: في 19/5/1967

بسطات البطيخ العدلوني معارض على الطريق


خاص - موقع عدلون
كما في كل صيف تستقبل الطرق العامة في عدلون بسطات البطيخ العدلون التي يأمل أصحابها في دعم هذه الظاهرة السنوية التي تشتهر بها البلدة منذ مطلع العام الماضي

الاثنين، 9 يوليو 2007

القاء رأس صاروخ غير منفجر على طريق فرعي بين البيسارية وعدلون

وطنية - النبطية - 3/7/2007
افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في النبطية علي داوود ان سيارة مرسيدس، في داخلها شخصان، أقدمت بعد ظهر اليوم، على القاء رأس صاروخ غير منفجر وهو قديم العهد على طريق فرعي بين البيسارية وعدلون, وعلى الاثر توجهت القوى الامنية الى المكان.

"جمعية عدلون الخيرية" تقيم دورات في الكومبيوتر واللغة الانكليزية

موقع عدلون - 6/7/2007
تفتتح جمعية عدلون الخيرية الاجتماعية، عند السادسة مساء غد السبت، نشاطاتها الصيفية لعام 2007، في قاعة بلدية عدلون، بالتعاون مع البلدية ومعهد الدراسات للتكنولوجيا والفنون، حيث تقيم دورات في الكومبيوتر واللغة الانكليزية، تستقبل طلبات التسجيل في مبنى بلدية عدلون ضمن الدوام الرسمي، وتبدأ الدورة في 15 الحالي.

الخميس، 5 يوليو 2007

الشبيبة عدلون يواصل انتصاراته في بطولة المحافظات


موقع عدلون- الاثنين 4 حزيران 2007

واصل فريق نادي شبيبة عدلون انتصاراته ضمن بطولة المحافظات التي ينظمها اتحاد كرة القدم، بفوزه على الرسالة ـ زوطر الشرقية 10 ـ 0 على ملعب أنصار. وهذا الفوز الثاني للشبيبة عدلون بعد فوزه على الوحدة صور 10 ـ 1 في لقائه الأول من البطولة هذا الموسم.وأشاد الأمين العام للنادي الكابتن حسين محمود وهبي بجاهزية فريقه، وشكر اتحاد الكرة والمشرفين على البطولة من إداريين وحكام اتحاديين على نزاهة الاشراف، آملا ان يتأهل فريقه بعدما يلتقي الحارة صيدا الأسبوع المقبل.

حماية البطيخ العدلوني بمشروع قانون


خاص- موقع عدلون


البطيخ العدلوني على قائمة منتجات غذائية لبنانية مؤهلة للحماية. فقد أوصت لجنة المؤشرات الجغرافية التي شكلتها وزارة الاقتصاد التجارة في حكومة السنيورة في مشروع قانون قدمته الوزارة إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليه في في جلسة المجلس بتاريخ 21 أيار الماضي. أوصت بحماية البطيخ العدلوني من قائمة شملت المنتجات التالية أيضاً: لبنة الضرف البعلبكية أو اللبنة الخضراء، لبنة شتورة، لبنة تعنايل، شنكليش رحبة، كشك بعلبك، زعتر الجنوب أو زعتر الليطاني، ملوخية عربصاليم وملوخية كفر رمّان، زيت زيتون الكورة وزيت زيتون حاصبيا وزيت زيتون زغرتا وصور، مشمش بعلبك وخوخ بكفيّا وإجاص الضنّية وتفاح كفرذبيان وميروبا وبسكنتا، وبصل كفرفيلا والعيشية، وعدس سحمر ويحمر وخس الجيّة وخيار جبيل وغيرها من المنتجات المرتبطة بمناطق جغرافية في لبنان، بهدف المحافظة على التراث الغذائي.

عدلون وعام مضى على عدوان تموز

مع حلول ذكرى مرور سنة على عدوان تموز لا تزال بلدة عدلون كما غيرها من البلدات الجنوبية تحاول ان تنفض غبار الحرب المدمرة عنها، وبالرغم من ان آلة الحرب الاسرائيلية لم تنل من عدلون كما نالت من جيرانها، وسيلاحظ كل من يرغب بزيارة البلدة للإصطياف ان ارادة الحياة انتصرت مرتين، المرة الأولى عندما صمد أهل البلدة في مواجهة التهديد المستمر وعندما تم تعمير ما هدمته الحرب.
موقع بلدة عدلون سيحاول استعادة الذكرى وتوثيق مرحلة مهمة من تاريخ البلدة، ويرحب الموقع بمساهماتكم على البريد الالكتروني بصور عن تلك الفترة أو برواية تجارب حصلت معكم.

الثلاثاء، 3 يوليو 2007

صيانة قساطل المياه تسد الطريق وتُعيق مرر السيارات


سدت هذه الحفرة وسط الطريق في أول طلعة البيروتي الطريق أمام السيارت والدراجات النارية وكان من المفترض ردم الحفرة بعد الانتهاء من أعمال صيانة أنابيب مياه الشفة إلا ان غياب الرقيب من الجهات المعنية ترك الحفرة مصيدة للناس