الجمعة، 7 نوفمبر، 2008

"دار اهل البيت" لاصحاب العمر المديد في بلدة عدلون

وطنية - 7/11/2008
رعى نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، حفل وضع حجر الاساس لبناء "دار اهل البيت" لاصحاب العمر المديد في بلدة عدلون، في حضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد فؤاد الطويل، ممثل محافظ الجنوب مالك عبد الخالق شادي مقلد، المدير العام للمجلس الشيعي نزيه جمول، وحشد من علماء الدين ورؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات. الشيخ قبلان ودعا الشيخ قبلان في كلمته الى "تحصين الساحة الوطنية الداخلية وجعلها قلعة للممانعة والصمود بوجه الاطماع الصهيونية ومخططاتها الحثيثة التي تهدف الى زرع الفتنة والشقاق بين ابناء الوطن الواحد".
وحذر من "الوقوع في الخطأ عند الممارسة لاي موقف وعمل يأخذ بعدا طائفيا ومذهبيا ومناطقيا في وقت نحن فيه بأمس الحاجة ان يكون توجهنا وتحملنا خالص الله وللوطن ولشعبنا دون تمييز".
وشدد على ضرورة "دعم المؤسسة العسكرية"، معتبرا ان "الجيش اللبناني هو ذراع الوطن ودعمه اولوية لبقاء منعة الوطن".
واشاد الشيخ قبلان ب"الطاقات الخيرة التي تمد يد المساعدة لابناء شعبنا، وخصوصا الفقراء والمعوزين واصحاب الحاجات الخاصة والعجز"، وخص بالذكر "ممول المشروع الحاج غدار"، واشار الى ان "هذا الصرح الانساني هو لكل لبناني يحتاج للعون"، وشدد على "اهمية خدمة الانسان دون تمييز". والقى رئيس بلدية عدلون الدكتور حمزة عبود كلمة اشاد فيها "بهذا المشروع الانساني" واكد "دعم البلدين لأي مجهود يصب في خدمة الانسان".
بدوره اعتبر ممول المشروع ان "المشروع لا يهدف الى منفعة شخصية انما من وحي ايماني وتربيتي الاسرية"، واكد ان "العمل في خدمة المحتاجين هو مرضاة الله". وقدم امام البلدة الشيخ حسن دبوس شرحا مسهبا عن اهداف المشروع وشكر الدعم الكبير الذي يوليه الشيخ قبلان لمثل هذه المشاريع الانسانية